الفتلاوي :الدعم الدولي لتزوير الانتخابات حدث عالمي نادر ومستغرب       التجارة تعلن توزيع وجبة جديدة من الطحين ضمن مفردات السلة الغذائية       سرعة انتشار متحور “أوميكرون” لدى فئة عمرية معينة يثير قلق الأطباء في جنوب إفريقيا       إيران تحدد موعد اعلان الحكم الصادر في قضية اغتيال العلماء النوويين       السعودية والامارات.. انهيار كبير في مؤشرات الاسواق       سويسرا تضيف مصير هذه الدول لقائمة الحجر الصحي بسبب أوميكرون       الحشد الشعبي يعلن إصابة داعشي وضبط مضافة للتنظيم بصلاح الدين       القبض على متهمين اثنين لسرقتهما مبالغ مالية ومخشلات ذهبية في بغداد       حقوق تكشف عن وجود ضغوطات داخلية وخارجية تمارس على المفوضية       بعد تلكؤ مشروع سكني.. صدور أمر استقدام لمدير استثمار كركوك       تراجعات حادة في الأسواق الخليجية وسط مخاوف من متحور كورونا الجديد “أوميكرون”       أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية       التربية توضح موقفها من متحور كورونا وتؤكد استعدادها للتعليم الإلكتروني       الإعمار: نسبة إنجاز المجمع السكني في الديوانية بلغت 63%       القبض على اخطر تاجر للحبوب المخدرة في البصرة       ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا       المفوضية تعلن إرسال آخر طعونها الى الهيأة القضائية       المرور توضح بشأن “اللوحات الجديدة” وتوجه دعوة للمواطنين       تعرف على قائمة الدول الأكثر تضررا في العالم بكورونا       المجلس العربي يوجه بضمان حصص العراق المائية       الأعراض التي تظهر على المصاب بمتحور أوميكرون       طيران الجيش يدمر عجلة تقل “ارهابيين” في كركوك       إدراج سدة الهندية ونواعير هيت في سجل التراث العالمي       انخفاض أسعار النفط بنسبة 2% بعد اكتشاف سلالة جديدة لكورونا       قائد القوة البحرية للجيش الإيراني: رفع العقوبات العسكرية لم يعد له معنى بالنسبة لنا      

تصريحات متضاربة بين واشنطن وموسكو بشأن مدمرة أميركية

أكتوبر 16, 2021 | 9:27 ص

نفت واشنطن اتهامات أطلقتها موسكو بأن سفناً حربية أميركية قد اقتربت بشكل كبير من المياه الإقليمية الروسية، بعد اقتراب سفينتين حربيتين روسية وأميركية بدرجة خطيرة من بعضهما في بحر اليابان.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن المدمرة الأميركية “تشافي” التي تعمل في بحر اليابان منذ أيام “اقتربت من المياه الإقليمية لروسيا وحاولت عبور الحدود”.

وأضاف بيان موسكو أن “السفينة المضادة للغواصات +الأميرال تريبوتس+ كانت في المنطقة وأطلقت تحذيراً إلى سفينة أجنبية”.

وتابع أن المدمرة الأميركية “اقتنعت بتصميم الطاقم الروسي على منع انتهاك للحدود الوطنية، وعادت أدراجها عندما كانت على بعد أقل من ستين متراً من السفينة “الأميرال تريبوتس”.

وأوضح أن البحرية الروسية أبلغت السفينة الأميركية بأنها تبحر في منطقة مغلقة أمام الملاحة بسبب نيران المدفعية في إطار المناورات الروسية الصينية المشتركة +جوينت سي 2021″.

ورداً على البيان، أكدت البحرية الأميركية أن ما ورد خاطئ، وأن السفينة “يو إس إس تشافي” كانت “تنفذ عمليات روتينية في المياه الدولية لبحر اليابان”.

ووصفت التعامل بين السفينتين بأنه كان “آمنا ومهنيا”.

واعترفت واشنطن بأن روسيا أبلغت البحارة الأميركيين بمناورات في المنطقة لكنها أكدت أنها مقررة في وقت لاحق من اليوم”.

وأضافت البحرية الأميركية أن مدمرتها “احترمت القوانين والأعراف الدولية”، مؤكدة أن الولايات المتحدة “ستواصل الطيران والإبحار والعمل حيثما يسمح القانون الدولي بذلك”.