الفتلاوي :الدعم الدولي لتزوير الانتخابات حدث عالمي نادر ومستغرب       التجارة تعلن توزيع وجبة جديدة من الطحين ضمن مفردات السلة الغذائية       سرعة انتشار متحور “أوميكرون” لدى فئة عمرية معينة يثير قلق الأطباء في جنوب إفريقيا       إيران تحدد موعد اعلان الحكم الصادر في قضية اغتيال العلماء النوويين       السعودية والامارات.. انهيار كبير في مؤشرات الاسواق       سويسرا تضيف مصير هذه الدول لقائمة الحجر الصحي بسبب أوميكرون       الحشد الشعبي يعلن إصابة داعشي وضبط مضافة للتنظيم بصلاح الدين       القبض على متهمين اثنين لسرقتهما مبالغ مالية ومخشلات ذهبية في بغداد       حقوق تكشف عن وجود ضغوطات داخلية وخارجية تمارس على المفوضية       بعد تلكؤ مشروع سكني.. صدور أمر استقدام لمدير استثمار كركوك       تراجعات حادة في الأسواق الخليجية وسط مخاوف من متحور كورونا الجديد “أوميكرون”       أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية       التربية توضح موقفها من متحور كورونا وتؤكد استعدادها للتعليم الإلكتروني       الإعمار: نسبة إنجاز المجمع السكني في الديوانية بلغت 63%       القبض على اخطر تاجر للحبوب المخدرة في البصرة       ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا       المفوضية تعلن إرسال آخر طعونها الى الهيأة القضائية       المرور توضح بشأن “اللوحات الجديدة” وتوجه دعوة للمواطنين       تعرف على قائمة الدول الأكثر تضررا في العالم بكورونا       المجلس العربي يوجه بضمان حصص العراق المائية       الأعراض التي تظهر على المصاب بمتحور أوميكرون       طيران الجيش يدمر عجلة تقل “ارهابيين” في كركوك       إدراج سدة الهندية ونواعير هيت في سجل التراث العالمي       انخفاض أسعار النفط بنسبة 2% بعد اكتشاف سلالة جديدة لكورونا       قائد القوة البحرية للجيش الإيراني: رفع العقوبات العسكرية لم يعد له معنى بالنسبة لنا      

الكشف عن “ثغرة” رجحت فوز 166 مرشحا خاسرا في الانتخابات

أكتوبر 16, 2021 | 1:02 م

كشف تحالف النهج الوطني، السبت، عن ثغرة بقانون الانتخابات رجحت فوز ١٦٦ مرشحا خاسرا في الاقتراع تحت عنوان “نسبة التخطي”

وقال القيادي في التحالف حسين العقابي في بيان تلقته ” المحور” :  إن “قانون الانتخابات نص بالسماح لمرور (٥٪؜) من أصوات كل محطة تحت عنوان ( نسبة التخطي ) حتى وان لم يقرأها جهاز تحقق البصمات ، وهو منفذ خطير جدا للتزوير”.

وأضاف العقابي، أنه بيان خطورته بالتالي:

ان معدل مجموع محطات كل دائرة انتخابية يبلغ تقريبا (٦٠٠) محطة .
يبلغ الحد الأدنى لمعدل أصوات كل محطة (٢٠٠) صوت تقريبا .
يبلغ عدد أصوات نسبة التخطي (٥٪؜) لكل محطة (١٠) صوت على الأقل.
بمعنى ان مجموع أصوات الدائرة الانتخابية الواحدة التي يسمح مبدأ ( نسبة التخطي ) بمرورها دون ان يقرأ بصمات المصوتين فيها يبلغ ( ٦) الاف صوت.
لو تم توزيع هذه الستة الاف صوت التي عبرت من خلال نسبة التخطي على مرشحين اثنين فقط فان كل واحد منهم سيضاف له ثلاثة الاف صوت .
ومن خلال ما تقدم يمكن ان يتم ترجيح فوز (١٦٦) مرشحًا خاسرًا في مجموع دوائر العراق تقل أصواته عن اعلى منافسيه بثلاثة الاف صوت !.
وطالب العقابي في ختام بيانه، المفوضية بـ”تزويد الكيانات السياسية بعدد الأصوات التي أضيفت لكل محطة تحت عنوان ( نسبة التخطي )”.