الموارد المائية تتحدث عن “بداية نهاية” مرحلة الجفاف       قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء       رويترز: موجة جديدة من فايروس كورونا تعطل الحياة في امريكا       انهيار تاريخي لليرة بعد قرار من المركزي التركي       اتحاد السلة يؤجل مباراة زاخو والشرطة إلى اشعار آخر رياضي       بالوثيقة.. جدول الامتحانات الوزارية الدور الثاني للتعليم المهني       الكاظمي يرعى توقيع 15 عقداً مع الجانب الصيني لبناء ألف مدرسة       العثور على كدس عتاد خلال عملية امنية جنوب شرق بغداد       الكهرباء تحدد الثلاثاء المقبل موعداً لصرف رواتب العقود للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري       إطلاق استمارة التقديم الإلكتروني للتعليم الموازي       التجارة تعزز الخزين المحلي من القمح بتعاقدات أجنبية       هيومن رايتس تدعو لفضح الانتهاكات السعودية في مجال حقوق الانسان       العمليات المشتركة تعلن انسحاب قوات نخبة أميركية من العراق       الكمارك تضبط مواد مهربة في المنطقة الشمالية       المرور تعلن عن إجراءات جديدة بشأن سيارات الأجرة       أصدرا حكمين بحق مدير عام سابق في الكهرباء       مراسلون بلا حدود: السعودية ضمن اعلى بلدان العالم باعتقال الصحفيين       الإعدام شنقا حتى الموت للمجرم الهارب رافع مشحن عباس الجميلي       انطلاق عملية أمنية مشتركة جنوب صلاح الدين       تحذيرات من “انفجار شعبي” قادم بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية       العثور على مياه المريخ المفقودة       الإعدام لاثنين من تجار المخدرات في بابل       العثور على مقبرة تضم رفات جنود عراقيين في اقليم كردستان       النزاهة: صدور أمر قبض لنائب أسبق عن محافظة نينوى       رئيس استئناف كركوك : الإرهاب والمخدرات يتصدران القضايا في محاكمنا      

الأعراض التي تظهر على المصاب بمتحور أوميكرون

نوفمبر 27, 2021 | 3:31 م

أكدت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا، أنجيليك كويتزي، أنه من السابق لأوانه وضع بلادها على القائمة الحمراء للسفر، بعد اكتشاف متغير “أوميكرون” المتحور من فيروس كورونا المستجد.
وقالت كويتزي، اليوم السبت، إنه “لا توجد أدلة إكلينيكية كافية لإثبات المخاطر المرتبطة بمتغير [بي.1.1.529] الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية [أوميكرون]”، لافتة إلى أنه “تم اكتشاف المتغير لدى بعض المسافرين من جنوب أفريقيا في بوتسوانا وهونغ كونغ وإسرائيل وبلجيكا”.
وأضافت أن “أوميكرون تم اكتشافه فقط في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن المستشفيات لم تستقبل، حتى اللحظة، أعدادا كبيرة من المصابين بالمتحور الجديد، فضلا عن عدم اكتظاظ وحدات العناية المركزة في البلاد بهم”.
وأوضحت كويتزي أن “المتحور الجديد يمثل مرضا خفيفا مع أعراض تتمثل في التهاب العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين مع الشعور بعدم الراحة… حتى الآن، والمصابون لا يعانون من فقدان حاسة التذوق أو الشم. قد يكون لديهم سعال خفيف. لا توجد أعراض بارزة… ومن بين المصابين، يتم علاج بعضهم في المنزل حاليا”.
هذا ومن المفترض أن يعقد رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا اجتماعا اليوم بإشراك المجلس الوطني للقيادة ضد فيروس كورونا لبحث تطورات الأوضاع الصحية في أعقاب ظهور إصابات بالمتغير الجديد “أوميكرون”.

وتشير بعض التقارير إلى أنه من المرجح أن تفرض السلطات في جنوب أفريقيا إغلاقا جديدا.
وصرحت وزارة الصحة في جنوب أفريقيا، في وقت سابق من اليوم، بأنه “لا دليل علميا أن المتحور الجديد من كورونا سريع الانتشار أو خطير”، مشيرة إلى أن أغلب الإصابات بالمتحور الجديد تنتشر وسط الذين لم يتلقوا اللقاح.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، مساء الجمعة، إدراج المتحور الجديد من فيروس كورونا المكتشف في جنوب أفريقيا ودول أخرى، ضمن قائمة “المتغيرات المثيرة للقلق”.
وتصنف المنظمة سلالات فيروس كورونا، كمتغيرات مثيرة للقلق عندما تكون أكثر قابلية للانتقال أو أكثر ضراوة أو لديها قدرة أكبر في التغلب على تدابير الصحة العامة، بما في ذلك اللقاحات والعلاجات.